التخطي إلى المحتوى الرئيسي
لابدّ منْ "نزوَى" لتزهَرَ أضلعيْ
وتســـيلَ منيْ رقّــــة ُ الليــمـُونِ
وأقولَ يا وطنيْ امتحنّي كيْ أرَى
أهليْ .. منَ الفردوسِ كمْ حرمُونيْ
عائشَة
\
/
\
منْ نزوَى ..
صباحاتُ الله يا أصدقَاء ..

تعليقات

  1. صبـاحُكِ وطـن ..!!
    كـم هـو جميـلٌ أن يدفـعكِ دفء الوطـن لكـتابـةِ أبياتكِ هذه وأن تجعلي لها مساحـةً هُنـا ..
    أبيـاتٌ رائعة أختي


    بوركتِ .. ومـباركٌ لكم " نزوى عاصـمة الثقـافة الإسلامـية لعـام 2014"

    حفظكِ الرّب

    ردحذف
  2. وأنا أقرأ الرد اتسأل... هل الأخ مسيحي ليقول حفظك الرب ..........كفاكم نفاق للتودد الي المرأه .....فعائشة غير اسألوني أنا

    ردحذف
  3. دائما عندما أرى كلمة نزوى في الشعر يأتي إلى أذهاني أبيات أبي مسلم البهلاني في نونيته ...وخصوصا
    "هنالك انزل وقبل تربة نبتت..."
    و
    " سقى الله أرضا تنبت القسط سوحها..."



    بس أظن الصفرجل أرق من "اللومي"...


    تحياتي: الحوت

    ردحذف
  4. بوركت أنامل يديك ياأخيتي ،فما يعجبني فيك صدقك في كتاباتك ،دون أن أن تجعلي أي شي يقف حاجزا امام كتاباتك،فمأجمل أن يصل الإنسان إلى هذا الحد من الحرية والثقة بالنفس.

    تحياتي الدائمة سلام الوئام

    ردحذف
  5. جميل ما خطته يمينك (أو شمالك) أخية

    ردحذف
  6. إبراهيم الهنائي3 نوفمبر 2009 في 10:36 ص

    مبدعة كما عهدناك سيدتي ....
    نزوى ,,, دار العلم والمعرفة والتقاليد العمانية ....
    صبااحك إبدااع ..

    ردحذف
  7. ما أكثر المنافقين لو الكاتب ولد ما كان احد عبرة ....يا امة ضحكت من جهلها الأمم

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هلْ أنفقَ "قابُوس بن سعِيد" 64 مليُون دولار على منظمَاتٍ بريطانيّة؟

"قابُوس بن سعِيد يكرّم هيئة حقوق الانسان البريطاني 21 مليون دولار ومساعدَة للمنظمة المالية البريطانية 43 مليون دولار" هكذا وصلتنيْ رسالة تناقلهَا الناسُ مؤخراً عبر أجهزة البلاك بيري وبرنامج الوتسأب ومواقع التواصل الاجتماعي .. تناقلَ الناسُ الخبر "المُصَاغ بركاكة لغويّة" بحالة من الغليان حول تبرع السلطان قابوس لمنظمات بريطانية بـ64 مليون دولار. وصلتنيْ الرسالة من أشخاصٍ مختلفين ولم يستطع أيٌ منهم أن يجيبني على سؤالي حولَ مصدر الخبر .. كان جميعهم يتناقل الخبر دون أن يكلّف نفسه بالعودة إلى المصدر .. بحثتُ عبر الانترنت عن أيّ موقع أو تقرير يتحدث عن الهبةِ السلطانيّة "السخيّة" ولم أستطع الوصول إلى أيّ موقع إخباري أو رسميّ يتحدث عن التبرع. وحينَ حاولتُ البحث عن المؤسستين البريطانيتين المذكورتين أعلاهُ لم أجد لهما ذكراً على أخبار الانترنت إطلاقاً سوى مواضيع طرحها أعضاء منتديات وضعوا الخبر هذا في منتدياتهم وأشاروا إلى المؤسستين بهذا الاسم. حينهَا قرّرتُ أن أصلَ بنفسي إلى مصادر تؤكدُ لي –على الأقل- صحّة المعلومة من عدمها. حاولتُ البحثَ باللغتين عن مواقع ل...

السيّد نائب رَئيسِ مجلسِ الوزراء ... الخُبز أم الكَعك؟

السيّد نائبُ رئيس الوزراء ... الخُبز أم الكعك؟ نسخَة من الرّسالة إلى وزيرَي التجارَة والصنّاعة والمَكتبِ السّلطاني. صاحب السموّ السيّد فهد بن محمُود نائبَ رئيسِ الوزراء.. تحيّة طيبة وبعد: دعني قبلَ أن أبدَأ رسالتيْ أن أحكي لكَ قصّة ماري انطوانيت .. آخر ملوك فرنسَا .. ففيمَا كانت الثورَة الفرنسية تشتعلُ والجماهيرُ الفرنسيّة الغاضبَة تحيط بقصر فرسَاي لتخترقه كانَت الجماهيرُ تصرخُ: نريدُ الخبز ، نريدُ الخبز! شاهدَت ماري انطوَانيت الجماهير يصرخُون من شرفَة قصرهَا وسألتْ كبيرَ خدمها: لماذا يريدُ الناسُ خبزاً؟ فأجابها: لأنهم لا يستطيعُون شراءه أيها الملكة! فردّت عليه بقمّة اللامبالاة والجهل: "إذا لم يجدوا خبزاً لماذا لا يشترونَ الكعك"! .. لقد كانتْ ماري انطوانيت تجهَلُ أنّ الكَعك أغلى من الخُبز فإن كانُوا عدمُوا الخبز فقد عدمُوا الكعكَ قبلهُ.. ظلّت هذه القصّة لأكثر من ثلاث قرونٍ من الزّمان حتّى اليوم مدارَ ضرب الأمثال في انفصَال المسؤُول عن واقعِ النّاس ومعيشتهم.. لأنّها كانت تتكررُ في أزمنة وأمكنة مختلفة. أتساءَل فقط سيّدي الكريم إن كنتَ تعرفُ كيفَ يعيشُ المواط...

الدرس المستخلَص .. احترَام عقُول النّاس

. إلَى صنّاعِ القرار .. هذهِ كلمَة .. خذُوها إن شِئتم أو دعُوها .. في صَلاة العيد اليَوم حضرَ من حضرَ بنيّة صلاة العيد أو صلاة الضّحى ومنهم من غابَ وفي نيتهِ أن يصليهَا في بيته غداً اخوَة اجتمعُوا على "عجل" واحد وتفرقوا على يومِ ذبحه فذاكَ يريد الثلاثاء وذاكَ يريدُ الأربعاء .. أناسٌ أحجمُوا عن التبرع لجمعيّات خيريّة بقيمة الأضاحي خوفاً من ألا يقبلَ الله تضحيتهم بذبحِ تلك الجمعيّات الأضاحي للفقراء بالثلاثاء .. النتيجة أنّ بسطاء القوم وفقراءهم دفعُوا ثمَن هذهِ البلبلة من قوتِ يومهم .. أناسٌ صامَت يوم عرفَة بالاثنين وآخرون أصبحُوا صياماً اليوم الثلاثَاء فيما الناس يبدؤون صباحهم بالعرسيّة والهريس .. وجاء صفٌ ثالثٌ أقل حذراً فلا صامَ الأمس ولا اليومَ  بحجّة أنّ اليومين مشكوكٌ فيهما... خطباء الجمعَة انقسموا صفين فهناك من يدعُو إلى أن يعيّد الناس بالثلاثاء "طاعةً لولي الأمر" وباعتبار أنه من سيحمل وزر النّاس وآخرون دعوا لصيام الثلاثاء و"التعييد" بالأربعاء.. شيوخٌ التزموا الصّمت درءاً للفتنة ومزيدٍ من البلبلة وآخرون كانُوا أكثر ...